الزمالك يتأهل لنصف نهائي الكونفيدرالية بفوزًا غاليًا أمام بطل المغرب

نجح الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، فى التأهل إلي دور نصف النهائي من كأس الاتحاد الأفريقي لبطولة “الكونفيدرالية”، بعد الفوز الغالي على حسنية أغادير المغربي بهدف دون مقابل، فى المباراة التى أقيمت أمس على ملعب الجيش بالسويس، ضمن إياب ربع النهائي.

وكانت مباراة الذهاب بين القلعة البيضاء وبطل المغرب قد انتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل أبناء ميت عقبة إلي نصف النهائي بمجموع المباراتين بنتيجة 1/0، لينتظر الفائز من مواجهة النجم الساحلي التونسي والهلال السوداني.

دخل الزمالك اللقاء بشكل متوازن هجوميًا ودفاعيًا دون الاندفاع نحو مرمى حسنية أغادير، في الوقت الذي حاول فيه الفريق المغربي مباغة المرمى الأبيض.

وتعرض الدولي التونسي فرجاني ساسي للإصابة إثر تدخل قوي على قدمه في الدقيقة العاشرة، ليخرج للعلاج قبل العودة من جديد، لكنه سقط مجددًا في الدقيقة 14 ليغادر الملعب ويدخل محمد إبراهيم بدلًا منه.

ونجح محمد إبراهيم  فى إرسال كرة عالية نحو خالد بوطيب الذي كان متواجدًا أمام المرمى، لكنه حولها برأسه بعيدًا عن المرمى ليهدر فرصة هدف أول للزمالك، وحصل تامر صيام على خطأ خارج منطقة جزاء الزمالك ليشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء لمحمود علاء، إلا أن الداودي صوبها أعلى عارضة جنش.

وحصل أغادير على خطأ من نقطة قريبة من منطقة جزاء الزمالك، ليصوبها صيام نحو المرمى إلا أن جنش أبعدها إلى ركلة ركنية مرت بسلام على الأبيض.

تقاسم الفريقين الاستحواذ على الكرة خلال زمن الشوط الأول، حيث فشل الفريق الأبيض الإختراق من عمق دفاعات فريق حسنية أغادير المغربي، ولكنه نجح فى اللعب من الأطراف عن طريق كهربا وإبراهيم حسن.

وسيطر بطل المغرب على الكرة فى أوقات كثيرة من الشوط، حيث اعتمد أبناء ميت عقبة على الهجمات المرتدة والتى فشل الدولي المغربي خالد بوطيب فى ترجمتها بسبب البطء التى يعاني منها.

وأهدر محمد إبراهيم فرصة مؤكدة للزمالك فى نهاية الشوط الأول بعدما تلاعب كهربا بدفاع الحسنية، ليمهد له الكرة لكنه صوبها بجانب القائم الأيسر للمرمى.

ودخل الفريق الأبيض الشوط الثاني بضغط هجومي كبير على مرمي بطل المغرب، حتي نجح إبراهيم حسن فى تسجيل هدف التقدم للزمالك بالدقيقة 47 بعد ركلة ركنية لعبها محمود علاء برأسه، ليخرجها الدفاع المغربي بصورة خاطئة، ليصوبها مُسجل الهدف أرضية قوية داخل الشباك.

وبدأ فريق حسنية أغادير فى الضغط على دفاع الزمالك بعد هدف الفارس الأبيض فى محاولة لإدراك التعادل، ولكن جنش نجح فى الخروج بالكرات العالية والإمساك بالكرة حيث أراح دفاعات فريق القلعة البيضاء فى العديد من الهجمات.

وواصل فريق حسنية أغادير الضغط على دفاع الزمالك فى محاولة لتسجيل هدف التعادل حيث كاد كريم بركاوي أن يسجل هدف التعادل لأغادير بعدما اخترق دفاع الزمالك، ليصوب كرة رائعة لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى جنش.

وأهدر أوباما فرصة تسجيل الهدف الثاني بعدما إنفرد بالمرمى إثر بينية من بوطيب، لكنه صوب الكرة في جسد حارس أغادير، وأجرى كريستيان جروس المدير الفني للزمالك تبديلًا ثانيًا في الدقيقة 73 بعدما قرر الدفع بحميد أحداد بدلًا من محمود كهربا.

وكاد كيماوي أن يسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 بعد تصويبة من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت في العارضة، لترتد إلى بركاوي الذي سددها أعلى العارضة رغم سقوط جنش أرضًا.

ونجح إبراهيم حسن في تسجيل الهدف الثاني للزمالك في الدقيقة 86 بعد كرة مرتدة من الدفاع عقب تصويبة لبوطيب، إلا أن الحكم إتخذ قرارًا بإلغاءه بداعي وجود لمسة يد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *