مانشستر سيتي ضيفا ثقيلا على سوانزي في كأس الاتحاد

 

 

يواصل مانشستر سيتي سعيه نحو الفوز بـ 4 ألقاب في الموسم الحالي وذلك عندما يواجه سوانزي سيتي غدا السبت ضمن مباريات دور الثمانية لكأس الاتحاد الإنجليزي.

وفاز مانشستر سيتي بلقب كأس الرابطة ويتصدر الدوري الإنجليزي، وتأهل إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.

وكان سيتي قدم عرضًا مميزًا وفاز على شالكه الألماني 7 ـ 0 في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا، ومن المتوقع أن يحصل على بطاقة التأهل لنصف نهائي كأس الاتحاد على حساب سوانزي.

ومن المرجح أن يدفع المدرب الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، بكل العناصر الأساسية في تشكيلته من أجل الحصول على البطولة التي لم يسبق له أن فاز بها، لكن بعض اللاعبين المهمين سيحصلون على راحة.

وقال غوارديولا في تصريحات صحفية: “نريد الاستمرار في هذه الانطلاقة خاصة في شهر أبريل، لكننا بحاجة إلى أن يعود اللاعبون بجاهزية كبيرة”.

وكان السيتي قد خسر الموسم الماضي في نفس الدور من ويجان أتلتيك بنتيجة 1 ـ0 ، حيث شارك في تلك المباراة جاي فلتون لاعب سوانزي سيتي الحالي، والذي كان معارًا لويجان العام الماضي.

ويدرك فلتون أن فريقه بحاجة إلى شيء أشبه بالمعجزة، لتكرار ما فعله فريقه السابق الموسم الماضي، لكنه يؤمن بحدوث ذلك.

وقال فلتون في تصريحات لهيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي”: “لو كانوا في يومهم (مانشستر سيتي) فسيكون ذلك صعبًا للغاية علينا، لكن الأمر عائد لنا، يجب علينا ألا نجعلهم في يومهم” .

وأضاف: “يجب عليك أن تظهر كل الاحترام لهم، مانشستر سيتي واحد من أفضل الأندية في العالم”.

وتابع فلتون: “يجب علينا أن نرفع سقف تركيزنا بشكل كبير، لأن أي لاعب منهم يمكنه التمرير من لا شيء، أو حتى إحراز هدف من لا شيء، كما يجب علينا الركض كثيرًا في هذه المباراة”.

ويسافر مانشستر يونايتد إلى وولفرهامبتون، وذلك بعد الهزيمة أمام آرسنال 2 ـ 0 في بطولة الدوري، ليتراجع في سباق المربع الذهبي للبطولة، حيث يحتل المركز الخامس برصيد 58 نقطة.

وسيضطر النرويجي أولي جونار سولسكيار المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد، إلى أجراء تغيير على خط دفاعه، مع غياب قائد الفريق أشلي يونج بسبب الإيقاف.

واقترب صانع الألعاب الإسباني خوان ماتا من التعافي من الإصابة التي لحقت به، بينما من المرجح غياب التشيلي أليكسيس سانشيز الذي يعاني من إصابة هو الآخر.

وتمكن وولفرهامبتون من الفوز على ليفربول في طريقه إلى دور الثمانية للبطولة، كما أنه لعب بشكل جيد أمام تشيلسي في المباراة التي انتهت بالتعادل 1 ـ 1 في “ستامفورد بريدج” في المرحلة السابقة من الدوري الإنجليزي.

ويرى البرتغالي نونو سبيرتو سانتو مدرب وولفرهامبتون أن على لاعبي فريقه التركيز فقط في المباراة القادمة أمام مانشستر يونايتد، وألا يفكروا في الوصول إلى ما هو أبعد من ذلك، على الرغم من كون اللعب في ملعب (ويمبلي) في قبل النهائي يبقى قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *