تقرير بالارقام : الازرق يستقر في المركز 159 عالميا بتصنيف الفيفا الاخير

 

استقر الازرق عند المركز 159 عالميا وفقا للتصنيف الجديد الذي اصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي أمس وهو نفس المركز الذي كان قد انهى به منتخبنا تصنيف الشهر الماضي.

وجاء المنتخب السعودي كافضل المنتخبات الخليجية حيث احتل المركز السبعين عالميا والامارات العربية المتحدة الثاني خليجيا والسابع والسبعين عالميا ثم العماني في المركز الرابع والثمنين عالميا  والمنتخب القطري الذي جاء رابعا  على المستوى الخليجي والثامن والتسعين عالميا ثم البحريني في المركز 113 عالميا واخيرا الازرق.

وعلى المستوى الاسيوي احتل المنتخب الايراني صدارة اسيا وجاء في المركز 32 عالميا ثم الاسترالي ثانيا واحتل المركز 43 عالميا ثم الياباني ثالثا وحصل على المركز 55 عالميا وجاء المنتخب الكوري الجنوبي في المركز الرابع اسيويا والسابع والخمسين عالميا وجاءت المنتخبات من الخامس للعاشر على النحو التالي السعودي والسوري والصيني والامراتي واللبناني والعماني.

وبدوره نجح المنتخب التونسي  في أن يرتقي لصدارة المنتخبات العربية حيث احتل المركز الرابع والعشرين  وجاء بعده منتخب المغرب في المركز السادس والاربعين عالميا ثم المصري في المركز 65 عالميا ثم الجزائر في المركز 66 .

وعلى الصعيد العالمي احتل المنتخب الفرنسي صدارة التصنيف في اعقاب فوزه بلقب كاس العالم الاخيرة بروسيا.

وجاء في المركز الثاني المنتخب البلجيكي ثم المنتخب البرازيلي ثالثا ثم الكرواتي رابعا وحل المنتخب الاوروغواني خامسا والانجليزي سادسا والبرتغالي سابعا والسويسري ثامنا والاسباني تاسعا والدنماركي في المركز العاشر.

ويعتبر المنتخب الياباني هو صاحب افضل قفزة في التصنيف الاخير حيث ارتكى سبع مراكز دفعة واحدة  قياسا باخر تصنيف.

فيما كان المنتخب البنمي هو صاحب اسوا تراجع في التصنيف بعد أن فقد 14 مركزا دفعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *