الكويت يلامس لقب الدوري بثلاثية في السالمية

 

 

 

وضع الكويت قدمه اليمنى على منصة تتويج بطولة دوري فيفا بعد ان عبر منافسه الاول على اللقب السالمية بثلاثية مقابل لاشىء ف يالمباراة التي اقيمت بينهما على ملعب الصداقة والسلام ضمن فعاليات الجولة الخامسة عشر لبطولة دوري فيفا ليوسع الفارق بينه وبين السماوي الى تسع نقاط كاملة حيث رفع الكويت رصيده عقب هذا الفوز الى النقطة 33 فيما توقف السالمية عند النقطة 24 في المركز الثاني.

 

وبهذا الفوز يستعيد الكويت الكثير من الثقة بعد فترة من الشك حامت حول الفريق في المباريات السابقة وشهدت نزيفا للنقاط ادى الى وضع الضغوط على اللاعبين والجهازين الفني والاداري.

 

دخل الكويت المباراة بكل قوته بحثا عن هدف مبكر فيما حاول السالمية مواجهة الهجوم الابيض بتوازن دفاعي مع  الاعتماد على قدرات فهد الرشيدي وفراس الخطيب الا انهما وجدا رقابة لصيقة من دفاع الكويت.

 

وبمرور الوقت احكم الكويت قبضته على مجريات الامور واقترب رويدا رويدا من مرمى السالمية حتى نجح عبد الله البريكي في الاختراق والتصويب الا ان كرته ارتدت من الحارس السماوي لتجد يعقوب الطراروة في انتظارها ويسجل الهدف الاول لمصلحة الكويت.

 

نتح الهدف الكثير من الثقة والمعنويات للاعبين الكويت وسحب من ثقة لاعبي السالمية بانفسهم وهو ما مكن الكويت من  السيطرة على وسط الملعب ومحاولة الضغط بقوة في وسط الملعب .

 

وانتهت احداث الشوط الاول بتقدم الكويت بهدف مقابل لاشىء  وحاول كل مدرب ان يفرض سيطرته على المباراة من خلال ابرام بعض التغيرات  ولكن لم ينجح السماوي في الوصول الى مرمى الكويت  .

وعمل العميد على تعزيز تقدمه من خلال البحث عن الهدف الثاني حتى نجح بالفعل في ذلك عبر اللاعب فهد الهاجري براسية مميزة ارتقى لها بعد عرضية من حسين حاكم ليجهض طموحات السالمية في العودة الى المباراة.

وانقذ حميد القلاف مرماه من فرصة هدف محقق بعد ان تصدى ببراعة لكرة من فهد الرشيدي حولها بمهارة عالية ليبقى القلاف على تقدم فريقه.

 

ومع اقتراب المباراة من نهايتها حاول السالمية  تقليص الفارق الا ان يقظة دفاع الكويت حالت دونن ذلك قبل ان يضيف طلال جازع ثلاث الاهداف وينهي المباراة تماما.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *